Modern technology gives us many things.

ما هي تكلفة صنع آيفون iPhone Xs Max ؟

0 8
الحديث كله عن اَبل iPhone Xs Max هذا الاسبوع ، حيث حطمت اَبل مع هذا الهاتف مقاييس التسعير العالمية للهواتف الذكية ، و نتحدث هنا عن سعر يصل الى 1460 دولار لنسخة 512 غيغابايت و 1250 دولار لنسخة 128 غيغابايت ، اما ما تظنه اَبل رخيص فهو 1100 دولار أمريكي لنسخة 64 غيغابايت ، والتي في رأيي هي جد كافية لشراء حاسوب جيمر ” افضل تجميعة كمبيوتر للالعاب 2018 بأرخص سعر ممكن ! تجميعة pc gamer ” .

ما هي تكلفة صنع آيفون iPhone Xs Max ؟
ما هي تكلفة صنع آيفون iPhone Xs Max ؟

طبعا كنت واحد من المحللين الذين قالو ان السعر مرتفع و يمكنك متابعة تحليلي الكامل للهاتف ‘ سعر و مواصفات هاتف iPhone Xs و Xs Max الجديد ‘ ، لكن قد يتسائل البعض هل حقا هذا السعر مرتفع مقابل الميزات التي يعطيها لنا الهاتف و نتحدث هنا عن افضل اداء في العالم و افضل شاشة في العالم ‘ [رسمياََ] اَيفون iPhone Xs Max يحقق لقب أفضل شاشة في العالم ضد Galaxy Note 9‘ ، و الكثير من الميزات فما هو سعر تصنيع هاتف ايفون اكس اس ماكس الكامل و كم  يكلف شركة اَبل .

كالعادة يتابع الجميع قطع تصنيع شركة اَبل و هنا نتحدث عن TechInsights الموقع الذي بحث في جميع اسعار القطع التي تدخل في تصنيع الهاتف الجديد ، حيث قام الموقع بفحص النسخة التي سعرها 1250 دولار امريكي و هنا نتحدث عن iPhone Xs Max نسخة 256GB ، و كانت مفاجئة لجيمع العشاق و النقاد حيث بلغ سعر التصنيع الكامل 443 دولار أمريكي فقط ؟ حيث وصل هامش ربح اَبل الى 182% من السعر الاصلي و الذي يقدر ب 805 دولار أمريكي في الهاتف الواحد ، و هذا الاخير يفسر نجاح شركة اَبل في التسويق لهواتفها ، خاصة و ان المحليلين قد صرحو مؤخرا بان نسخة 512 غيغابايت من الهاتف هي الاكثر مبيعا في الاسواق مما يعني ان الارباح الخاصة باَبل كانت خيالية جداََ .

ما هي تكلفة صنع آيفون iPhone Xs Max ؟

حيث تعتبر شاشة الهاتف المصنعة من طرفة شركة سامسونج هي أغلى عنصر في الهاتف الذي سعر 80 دولار تقريبا ، التي يزيد سعر بـ 5% عن سعر شاشة هاتف iPhone X ، و طبعا حجم الشاشة الجديد و الميزات الجديدة هي السر وراء ارتفاع سعر الشاشة ، و لكن نقول ان سعر الشاشة ليس بالكبير مقارنة بسعر الهاتف الذكي المطروح في الاسواق العالمية .

ما هي تكلفة صنع آيفون iPhone Xs Max ؟

طبعا نرى ان شركة اَبل وضعة حوالي سعر 200 دولار بين المساخة التخزينية و الاخرى ، و كانت طبعا المساحة التخزينية هي ثاني اغلى مكون في الهاتف لكن هنا يطرح السؤال لماذا كل هاته الزيادة في السعر ، حيث ان سعر المعالج و المودم هو 72 دولار ، و سعر الذاكرة التخزينية هو 42 دولار أمريكي فقط ، فيا ترى لماذا هاته الزيادة التي وصلت إلى أكثر من 150 دولار امريكي ، طبعا هناك بعض الارتفاع في اسعار تصنيع القطع لكنه ليس بالعذر الكافي لاَبل من اجل بيع الهاتف بتلك الاسعار المرتفعة ، و كما قلت كان من الممكن بيع نسخة iPhone Xs 64gb بسعر 680 دولار أمريكي و كان هذا جد كافي من اجل كسح الاسواق العالمية ، وكنت واحد من اول الاشخاص الذين سيقتنون الهاتف الجديد ، حيث ان سعر تصنيع هذا الاخير قد لا يتجاوز 350 دولار في أقصاه .

ما هي تكلفة صنع آيفون iPhone Xs Max ؟

طبعا نلاحظ هنا أن شركة اَبل تقوم بإستغلال إسم ماركتها التجارية التفاحة المعضوضة ، و رغم وصول اسعار الهاتف الذكي الى اسعار دراجة نارية الا ان الناس اقبلت عليه بشكل كبيرة جدا ، خاصة و ان الهاتف لاق اعجاب النقاد ، وكما سبق و قلت في تحليلاتي هناك زيادة كبيرة في اسعار النسخ و كان من الممكن بيع نسخة 512 غيغبايت بسعر 1000 دولار فقط و كانت ارباح الشركة ستكون اكبر ، لذا هنا نسأل اَبل هل هاتفها الذكي سيصمد امام شاومي و هواوي و سامسونج طيلة هاته السنة ؟

بالمناسبة إليكم الخلفيات الرسمية لهاتف iPhone Xs Max واحدة تلو الاخرى و كل ما عليك هو ضغط ايقونة الصورة التالية من اجل تحميل 7 خلفيات الرسمية للهاتف و الاخيرة هي الأفضل طبعا .

الخلفية الاولى لهاتف iPhone الجديد :

الخلفية الثانية لهاتف iPhone الجديد :

الخلفية الثالثة لهاتف iPhone الجديد :

الخلفية الرابعة لهاتف iPhone الجديد :

الخلفية الخامسة لهاتف iPhone الجديد :

الخلفية السادسة لهاتف iPhone الجديد :

الخلفية السابعة لهاتف iPhone الجديد :

شكرا على متابعة الموضوع الى هاته النقطة أنت واحد من الفخمين ، لذا أنزل أسفل الموضوع و أعطينا رأيك في هاته الصور الخرافية الحصرية . 

Leave A Reply

Your email address will not be published.